فنوننجوم

التشكيلية العالمية سارة شمة ترشح لجائزة ورث بورشارد للبورتريه الذاتي 2019

السعودية الان – لندن – ماهر طلعت عبدالعزيز

رشحت الفنانة سارة شمة العالمية بلوحات البورتريه الذاتي الخاصة بها لجائزة روث بورشارد للبورتريه الذاتي لهذا العام.
جائزة روث بورشارد للبورتريه الذاتي هي عبارة عن جائزة تمنح كل سنتين وتحتفي بالبورتريهات الذاتية البريطانية والإيرلندية المعاصرة.
ستعرض اللوحات المرشحة لمدة أربعة أشهر في صالة بيانو نوبيله في لندن، وسيتم اقتناء بعضها من قبل مجموعة روث بورشارد الجيل القادم – المجموعة الوحيدة من البورتريهات الذاتية في المملكة المتحدة.
مجموعة روث بورشار من البورتريهات الذاتية هي مشروع السيدة روث بورشار (1910-2000) راعية الفنانين غير العادية، الذي استمر مدى حياتها.
جمعت روث بورشار بين عامي 1958 و 1971 مائة بورتريه ذاتي لفنانين بريطانيين أو مقيمين في بريطانيا، كانت معظمها عبارة عن لوحات زيتية وألوان مائية وغواش، يتراوح تاريخها بين عامي 1921 و 1971 ، وقد تم تجميع الغالبية العظمى منها بين عامي 1958 و 1966.
مجموعة الجيل القادم هي امتداد لمشروع روث بورشار في القرن الحادي والعشرين، مع الحفاظ على النمو والتطور الديناميكي الذي بدأت به روث بورشار مشروعها الضخم، فهي مجموعة من الأعمال الفريدة التي تدعم ممارسات الفنانين البريطانيين، وتحدد اتجاهات عملهم في المشهد الفني المعاصر، كما تظهر تنوع وتعدد المجتمع البريطاني المعاصر ككل.
سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل مسائي خاص بمناسبة افتتاح المعرض، يوم الخميس الموافق 23 أيار/مايو 2019، ويستمر المعرض حتى أيلول/سبتمبر 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق