المحليه

قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بمستشفى بيش العام يفعل اليوم العالمي للصحة النفسية

بالصور : تحت شعار : العمل معاً من أجل منع الانتحار

 

 

 

الوطن الان – بيش – شيخه مساوى

فعَل يوم أمس الاثنين قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بمستشفى بيش العام اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق اليوم العاشر من شهر اكتوبر من كل عام تحت شعار ( العمل معا من أجل منع الانتحار) وقد اشتملت الفعالية على معرض مبسط به العديد من المنشورات والاستاندات التعريفية بالإضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية ..

ثم أقيم لحفل خطابي أعد بهذه المناسبة برعاية سعادة مدير المستشفى الأستاذ أحمد حقوي وبحضور نائبه ومشرف قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بالمستشفى الأستاذ يحيى محمد هتان ، وقد بدأ الحفل بآيات عطرات من القرآن الكريم ، ثم ألقى الأخصائي النفسي الأستاذ ناصر ابو راسين كلمه ترحيبية بالضيوف و تطرق في كلمته إلى التعريف باليوم العالمي للصحة النفسية والذي جاء هذا العام تحت شعار هام وحساس ، وأهمية الدور الذي يقوم به الأخصائي النفسي في منع الانتحار ..

بعد ذلك تم تقديم محاضرة علمية للأخصائي الاجتماعي درويش شويع بعنوان ( الانتحار وكيفية التعامل مع من لديه افكار انتحارية ومن سبق له محاوله الانتحار ) وكانت محاضرة ثرية تطرق فيها إلى أهم الجوانب التي تساعد الأخصائي في التعامل مع أصحاب هذا الفكر.

وفي الختام قدم الدكتور أحمد سمير ، محاضرة بعنوان الانتحار و ومسبباته و نبذه عن الأماكن الأكثر انتشارا في حالات الانتحار والأسباب التي تؤدي إلى انتشار هذه الحالة في هذه الأماكن ..

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق