الرياضة

انطلاق بطولة ألعاب القوى بين 27 جامعة سعودية تتنافس في 20 مسابقة

تنظمها جامعة جدة برعاية معالي وزير التعليم :

جدة — ماهر عبدالوهاب

برعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد أل الشيخ وبمشاركة 27 جامعة من مختلف مناطق المملكة انطلقت بطولة ألعاب القوى والتي تنظمها جامعة جدة ضمن مسابقات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وذلك بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث تتنافس الجامعات في 12 مسابقة جري و 4 مسابقات رمي و 4 مسابقات قفز.
وخلال كلمته أعرب معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم آل حميدان عن سعادته بما شاهده في البطولة من نماذج مشرفة من أبناءنا الطلاب من جميع الجامعات.
وقال: إن مثل هذه البطولات التي ترعاها وزارة التعليم هي رفع حقيقي لرياضة الوطن فالجامعات وما تحويه من مواهب كثيرة هي رافد لكل المجالات ومنها المجال الرياضي، مقدما كل الشكر لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد أل الشيخ، ومعالي نائبه الدكتور حاتم المرزوقي على رعايتهم للجامعات وللاتحاد الرياضي للجامعات، كما قدم الشكر للاتحاد الرياضي على التطور الملحوظ الذي نلمسه في الجامعات.
وخلال كلمته رحب معاليه بجميع الوفود ورؤساء الوفود، راجيا أن تحقق البطولة أهدافها، مقدما الشكر لمدينة الملك عبدالله الرياضية على استضافة البطولة.
من جانبه قدم رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد بن صالح المزيني الشكر لجامعة جدة لحسن التنظيم للبطولة، مشيرا إلى أن هذه التجمعات هي فعاليات متنوعة تستهدف الطلاب والعوائل وأهم ما يميزها وجودها في مدينة الملك عبدالله الرياضية، متمنيا أن تنتج هذه البطولة أبطال للوطن يسهمون في رفع اسمه عالميا.
يشار إلى أن بطولة ألعاب القوى والتي تنظمها جامعة جدة تسعى للإسهام في رفع مستوى الرياضة التنافسية والنشاط البدني بين مجتمع الجامعات بما يتماشى مع رؤية 2030 الهادفة للاهتمام بالرياضة وزيادة أعداد الممارسين لها من جميع مكونات المجتمع، في الوقت الذي تعد فيه الجامعات الحاضنات التي ترفد المجتمع بالطاقات لبناء مستقبل الوطن بإذن الله تعالى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق