المحليه

ضبط (5) طن من الحطب المحلي المصادر في محافظة خليص

متابعات – ماهر عبدالوهاب

تم ضبط سيارة دينا تقدر حمولتها بحوالي ٥ طن محملة بالحطب المحلي بمحافظة خليص من قبل مراقبي البيئة بمكتب الوزارة بمحافظة خليص بالتعاون مع شرطة خليص العقيد العقيد علي الوادعي
وذلك بعد أن انتشر مقطع متداول لمواطن يبلغ الجهات المختصة عن تلك المخالفة وعلى الفور تم مباشرة الواقعة والتحري حتى تم القبض على المواطن المخالف لنظام المراعي والغابات .

وأكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص المهندس انس بن مقبول البلادي أن قطع الأشجار يُعتبر مخالفاً لأنظمة المراعي والغابات التي يُحظر الاحتطاب منها وقطعها.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على كميات الحطب المضبوط في مكان مخصص تمهيداً لنقله للجهة المختصة وتطبيق الأنظمة وإيقاع العقوبات المنصوص عليها بحق المخالفين .

وأفاد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي باستمرار عمليات ملاحقة المخالفين من قبل الفرق الميدانية والجهات الأمنية، وتطبيق العقوبات المفروضة عليهم وفقا لنظام المراعي والغابات ولائحته التنفيذية في منطقة مكة المكرمة .

وشددت وزارة البيئة والمياه والزراعة على أهمية المساهمة في القضاء على ظاهرة الاحتطاب، والتبليغ الفوري عن أي مخالفة تتم ملاحظتها، وذلك عبر الرقم المجاني 8002472220.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق