الرياضة

رئيس الاتحاد الأوروبي يحدد موعد إنهاء دوري أبطال أوروبا واليورباليغ

متابعات ـ حسن عواجي

يرغب مسؤولي الإتحاد الأوروبي لكرة القدم إنهاء بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أغسطس المقبل.

وتوقفت كرة القدم الأوروبية في مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا كوفيد -19، لكن أعلنت بعض الدوريات خططها لإستئناف بطولاتها من جديد والتي كان على رأسها الدوري الألماني الذي عاد السبت الماضي.

على الجانب الآخر، شهدت بعض الدول إلغاء الدوريات المحلية الخاصة بها مثل الفرنسي والهولندي والاسكتلندي والبلجيكي.

من جانبه قال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نرغب في إنهاء الموسم، إذا كان الوضع كما هو عليه الآن يمكننا إنهاء الموسم في أغسطس المقبل”.

وأضاف:”كما تبدوا الأمور الآن، بإمكاننا إنهاء الدوريات الأوروبية، من لم يفعلوا ذلك هذا قرارهم لكن سيظل عليهم اللعب في التصفيات إذا أرادو المشاركة في مسابقات الإتحاد الأوروبي”.

وتوقفت مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي عند مباريات دور ثمن النهائي، ويتطلع باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي إلى لعب مبارياته المتبقية في الخارج بعد أن أكدت الحكومة الفرنسية أنه لن يسمح لعودة النشاط قبل سبتمبر المقبل.

وقال “تشفيرين”:”سيتعين على باريس سان جيرمان وليون لعب مبارياتهم في فرنسا، إذا لم يكن ذلك ممكنًا سيضطرون إلى لعب هذه المباريات في ملاعب محايدة، ولا أرى سببًا وراء منع السلطات الفرنسية من تنظيم مباريات بدون جماهير، لكن دعونا نرى ما سيحدث”.

وعن تأجيل يورو 2020 المقرر استضافته في 12 مدينة أوروبية العام المقبل قال رئيس الاتجاد الأوروبي:”أجرينا محادثات مع تسع مدن وهم مستعدون، من المفترض أن تقام البطولة في 12 مدين، لكن إذا لم يكن كذلك فنحن مستعدون لإقامتها في 8 أو 9 أو 10 مدن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق