اخبار مصرشرق اوسط

فيديو .. القرية الفرعونية بالجيزة تفتح أبوابها للزائرين بإجراءات احترازية

الوطن الان : عبداللطيف ناشب : رندا الشيخ

فتحت القرية الفرعونية بمحافظة الجيزة، أبوابها أمام الجمهور من المصريين والأجانب، مع الالتزام بقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بعودة العمل تدريجيا بنسبة الـ25% وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

وأوضح الأستاذ مجدي الزيات مدير عام القرية الفرعونية، في بيان صحفى، أن قرار الفتح التدريجي جاء إيمانا من القرية بضرورة عودة النشاط السياحى إلى سابق عهده، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة من تعقيم وتنظيف المكان وعدم السماح بالدخول بدون كمامة، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة ومنع الرافضين لتلك القرارات من الدخول.

وصرحت راندا الشيخ مدير عام العلاقات العامة، بأن القرية ملتزمة بتعليمات التباعد الاجتماعى، والوقوف أو الجلوس بالأماكن المخصصة لذلك والتى توضحها العلامات الإرشادية التى تم وضعها فى كل مكان، بالإضافة لمنع التجمعات والتصافح، مشددة على ضرورة الالتزام التام بقرارات التعقيم قبل الدخول، وارتداء الكمامة مدة التواجد فى القرية.

واعتمدت القرية عددًا من الضوابط، لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها، وهي تعقيم المتاحف يوميًا قبل فتحها للزيارة، توفير أدوات وقاية شخصية “أدوات تطهير وتعقيم، وكمامات” لجميع العاملين، والالتزام بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، وعدم تشغيل من يعانون من أعراض مرضية، وتوعية العاملين بكافة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وتعريفهم بأعراض المرض وكافة التدابير الوقائية اللازم إتباعها لمنع الإصابة فيما بينهم.

الجدير بالذكر أن القرية الفرعونية أجرت تعديلا على مواعيد استقبال الزوار، حيث أصبحت من 9 صباحا وحتى 5 مساء طوال أيام الأسبوع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق