المحليه

الجمعية الخيرية لمرضى الكبد تنظم فعاليات اليوم العالمي لأمراض الكبد بالجوف

الجوف – فواز الرويلي / تصوير : أمجد العنزي ، منار الرويلي

نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) ، بالتعاون مع اللجنة الصحية بمجلس الشباب بمنطقة الجوف ؛ فعاليات و مبادرات اليوم العالمي لأمراض الكبد 2020 تحت شعار “وقاية و رعاية” ، في منتزه النخيل بسكاكا للفترة من 28-29 يوليو 2020 .
و قامت اللجنة باستقبال الزوار للركن المعدّ بهذه المناسبة ، واستعراض أبرز البرامج و الخدمات التي تقدمها الجمعية للمواطنين و المقيمين من خلال الفحص الاستباقي المجاني و اكتشاف الحالات المصابة و تحويلها إلى عياداتها المختصة و علاجها بالمجان ، كما تمّ عرض الخدمات المقدمة للحالات المصابة بدءً من تكفلها بتكاليف السفر ، مرورًا بالاستقبال و الضيافة و الاهتمام بالحالة الاجتماعية للمرضى و صرف إعانات شهرية لهم .
و تحاول الجمعية من خلال رسائلها التوعوية و التثقيفية لاستقطاب المتبرعين من خلال مشروع زراعة الأمل و الذي يستهدف المصابين بالفشل الكبدي .
هذا وقالت الأخصائية ريم الشعلان نائب رئيسة اللجنة الصحية بالمجلس و المشرفة على الحملة ؛ إننا نسعى من خلال إقامة هذه البرامج إلى تعزيز جوانب التوعية الصحية والتثقيفية لدى المجتمع ، و الكشف المبكر و اكتشاف الحالات المصابة حتى يسهل التعامل معها و علاجها بإذن الله ، مؤكدةً بأنه قد تم فحص أكثر من 200 حالة سلبية ولله الحمد .
و في نهاية الحديث قدمت الشعلان شكرها و تقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد- و لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف -رئيس مجلس شباب الجوف- ،و الشكر موصول للأستاذ مهند الهادي أمين مجلس شباب الجوف ، والأستاذ إبراهيم الدخيل مشرف وحدة التطوع والتثقيف بجمعية كبدك ، و الإخصائي عمر الشمري رئيس اللجنة الصحية بمجلس الشباب ، و المتطوعين في تنفيذ هذه الفعالية و إنجاحها .
و ثمّنت الشعلان دعم وتشجيع والدها الأستاذ محمد الشعلان ومتابعته لكافة مراحل تنفيذ البرنامج ، و مساعدتها في تذليل كافة العقبات التي تواجهها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق