المحليه

لقاء علمي لتعزيز الأمن الفكري، يقيمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالباحة

 

ابراهيم البنا – الباحه

عقد فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة لقاء ضمن سلسلة برنامج اللقاءات العلمية لأصحاب الفضيلة مستشاري معالي الرئيس العام (عن بعد) لمنسوبي الفرع والهيئات بالمنطقة.
وتناول اللقاء الذي قدمه فضيلة مستشار معالي الرئيس العام الدكتور عبدالسلام بن سالم السحيمي، موضوع (الانحراف الفكري خطره ومظاهره وأسبابه والعلاج)، حيث ابتدأ فضيلته بالتحذير من خطر الانحراف الفكري وأكد على لزوم الجماعة ووجوب السمع والطاعة لولاة الأمر وإظهار ذلك مجتمعياً، وذكر أن البصيرة و الاستقامة والثبات على الدين وفق منهج السلف الصالح إنما يكون باتباع عقائدهم لا بالأهواء.
كما أوضح أن الإنسان متى أراد أن يتكلم بعلم وعدل فلا بد له من رد الجزئيات إلى الكليات، ونبه على عدم معارضة الكتاب والسنة بالعقل والذوق والوجد والهوى أو التأويل الفاسد.
وأضاف الدكتور السحيمي أن أهم مظاهر الانحراف في توظيف المصطلحات الشرعية في غير بابها، والجرأة على الفتوى، والتعصب للجماعة والحزب والرأي، وكذلك الطعن في العلماء، والإنكار علناً على ولاة الأمر.
وختم بأن علاج ذلك هو في الاجتماع والتكاتف ولزوم العلماء وولاة الأمر والحذر من كيد ومكر أعداء الدين.

من جانبه أوضح مدير عام الفرع الشيخ منصور بن علي شراحيلي أن هذه اللقاءات تأتي ضمن خطة عمل فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة، بتوجيه ودعم من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -حفظه الله- لتعزيز الأمن الفكري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق