المحليه

جامعة الملك فيصل تغرس 45ألف شجرة في واحة الاحساء

 

ابراهيم البنا – الاحساء

دشن معالي رئيس جامعة الملك فيصل بالاحساء د. محمد العوهلي، اليوم، مبادرة الجامعة لغرس 45 ألف شتلة وشجرة في واحة الأحساء بحضور مسؤولي الجهات الحكومية وقيادات الجامعة والمهتمين والمختصين.
وقال د. العوهلي أن هذا المشروع يأتي امتدادًا لما قدمته الجامعة وتقدمه في ظل رعاية ودعم القيادة الرشيدة من إسهامات وجهود على مدى أكثر من خمسة وأربعين عامًا في خدمة بيئة واحة الأحساء.
وأوضح أن هذه المبادره تأتي انطلاقًا من هوية الجامعة المؤسسية الجديدة المتطلعة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، ودعمًا من الجامعة لحملة ”لنجعلها خضراء“. بالمشاركة مع أمانة و مجلس بلدي الاحساء.

وأكد أن الجامعة وضعت خطتها الشمولية لتسخير منظومتها التعليمية والبحثية والابتكارية والاستثمارية للعمل في تسع مجالات حيوية تمثل شرايين الحياة التنموية، وهي: المياه، والزراعة، والبيئة، والإدارة، والتقنية، والصحة، والنقل، والتصنيع، والطاقة، إلى جانب استمرارها في تحقيقِ منجزاتِها عبر عددٍ من روافدِ التميز.
من ناحيته، قدم المشرف العام على محطة الأبحاث والتدريب د. محمد الهجهوج عرضًا تقديميًا حول محطة الأبحاث والتدريب باعتبارها أحد الروافد المهمة للبحث والمعرفة في الجامعة.
كما قدم رئيس قطاع الابتكار وتنمية الأعمال د. مقبل العيدان عرضا تقديميا حول القطاع الجديد والواعد للجامعة.
وغرس رئيس الجامعة في حفل التدشين بالمحطة أول شجرة مؤذنا بانطلاق المبادره، ثم قام مسؤولو القطاعات بالمشاركة بغرس عدد من الأشجار مثمنين للجامعة هذه المبادرة، ومؤكدين دعمهم لتنفيذها تعزيزًا لاستدامة البيئة الخضراء في واحة الأحساء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق